نصيحة سوف تفيدك فى حياتك العملية


اهلا بكم اعزائي إخوتي الكرام. عندما تقرأ عنوان التدوينة سوف تعتقد اني اشرح لكم طريقة تجعلكم تربحوا بسرعة او تكسبوا اموالا كثيرة لكن في الحقيقة انني اريد ان انصحكم بشي في سبيل الارتقاء بالويب العربي وتغير نظرة الشركات والمواقع والمدونين الاجانب من ناحيتنا. 
لاننا اصبحنا مصدر ضحك بالنسبة لهم، سوف تقول اننا مصدر ضحك نعم نحن كذلك بالنسبة اليهم. ونحن عندنا مدونين ومصممين قوالب ومبرمجين وعقول شابه وصغيرة افضل منهم ومع ذلك نحن بالنسبة اليهم مصدر للضحك. للاسف نعم. 
مع اننا نملك قدرات افضل وعقول جميلة وعندها ابداعية في التفكير واخلاق افكار وابداعات جميله الا اننا ماذلنا مصدر للضحك والسخرية بالنسبة اليهم. 

اذا كيف يروننا هكذا؟! 
اولا لاننا من نفعل هذا بانفسنا وكيف يحدث هذا؟ 
$ هناك عقول فارغة في مجال بلوجر تنشأ مدونات فارغة ليس بها اي شي ويضع بها سكربت لكي يربح منه اي ان منطقه كله مبني علي الربح. 
مثال اخر: عندما يريد احد ان ينشا مدونة في بدايته سوف ينسخ التدوينات بالحرف الواحد ويقول اني ماذلت في بدايتي ولانك في بدايتك سوف ينظر اليك البعض باحتكار وسوف تلاقي العديد من الاناس التي سوف تحبطك ل آلا تكمل وسوف يكون من نظرهم انهم يطهرون الويب العربي من امثال السارقين. 

اذا كيف نعالج فكرة سرقة التدوينات في بدايتك؟
 هناك حل بسيط اولا عندما تحب الدخول في شي ابحث عن متطلباته واذا كانت لديك فادخل فيه اما اذا لم تكن لديك فحاول تعلم هذة المتطلبات لكي تكون مستعد اما اذا لم تنجح في تعلمها من المرة الاولي فحاول وحتي ان وصلت للمحاولة 99 لا تيأس فمخترع المصباح اخترعه في المحاولة 100 وبعد فشله في 99 مرة وهذا مثال علي ان النجاح لا ياتي من الخطوة الأولى. 
لذلك عليك المتابعة في ما تحب. 

وبعد تعلمك للمتطلبات لا تقول ان انسخ المواضيع من المدونات الان وبعدها ابدا بتطوير هذا وبعدها ابدا بتصميم مثل هذا وبعدها اكون محترف في هذا.  
لالالا كل هذة افكار خاطئة اذا كنت تريد المتابعة في ما تحب وتكون سبب من اسباب ارتقاء الويب العربي يجب عليك التفكير في بدايتك بان تقول باخذ هذا الفكرة ولتكن قالب مثلا وتبدا في تطويره بالكامل (لا تعتقد اني اقول لك اسرق قالب من مدونة او ما شابه ذلك) بل اقول لك طور في القوالب التي يقدمها الأجانب والعرب بالمجان شرط ان لا تكون مسروقة هي الأخرى وتحاول تطويرها من خلال المتطلبات التي تعلمتها وتخلق فكرة جديدة وابداع جميل وسوف تلاقي انتقادات كثيرة ولكن كن حكيم قي تصرفك ورد عليهم بتسامح وأخلاق وبهذا سوف تجعلهم يحبونك ويحترمونك. 
وبعد كل هذا سوف تكون سبب من اسباب ارتقاء الويب العربي. وبعد العديد من التطوير وخلق وابداع افكار جديدة حاول تصميم وابداع افكار خاصة جديدة مبنية علي تفكيرك الخاص لا من تطوير فكرة أخرى. 

وحاول الخروج من التفكير داخل الصندوق بل حاول تخطي الصندوق والخروج منه والبدء في تأسيس صندوق اخر ولكن بحجم اكبر والبدء عن طريق مساعدة الاخرين من خلال خبرتك ومعلوماتك التي اكتسبتها من خلال تجربتك وقدمها بالمجان وابتعد عن فكر المقابل وهاتة الاشياء التي لا فائدة منها لانه (ماذا سيفعل الانسان اذا ربح العالم كله وخسر نفسه). حاول تامل هذة الجملة جيدا. 

اذا ماذا سوف تفعل اذا ربحت ملايين الدولارات وخسرت ضميرك وأبتعدت عن الله. فكر جيدا قبل دخولك مجال ما في سبيل تحقيق ارباح كبيرة لانه لن ياتي اليوم الذي سوف ترتاح فيه بسببها. المهم من كل هذا هو بدء دخولك في مجال معين لا تجعله منصب علي الربح بل اجعله مبني علي التعلم والاستفادة من خبرات الآخرين وعلي ان تكون سبب من اسباب الارتقاء بالويب العربي وتغير نظرة الشركات والمدونات والمواقع الأجنبية لنا التي عرفوها بالجهل

الجهل: ليس معانه انك لا تقرا ولا تكتب الجهل هنا معناه التفكير الضيق والمحدود والذي يقتصر علي السرقة والربح والتفكير الغير منطقي بالمرة. 
اسف علي التطرق في موضوعات اهري والخروج عن الموضوع الاساسي ولكن كل هذة نصائح ومشاعر كانت مكبوتة في داخلي واردت ان اعرضها عليكم لتكونوا من اسباب الارتقاء بالوطن العربي ليس بالويب وحده لان هذا الأفكار موجوده في كل المجالات ليس في الويب وحده وكلها نصائح للجميع سوف تفيده في حياته العملية. 

ارجوا الا تكونوا مللتوا مني ولكن هذة الحقيقة والتي يجب علينا معرفتها جيدا.
وهذا فيديو بسيط عن سبب سقوطنا نحن العرب وامساك الغرب لنا بين أيديهم وعدم قدرتنا علي التقدم نهائيا عنهم. ارجوا ان تشاهدوا الفيديو فسوف يفيدكم حقا. 



شكرا لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دمتم في رعاية الله آمنين

تعليقات

  1. ما اروعك ما اجملك وما اجمل كلماتك تحياتى صبرى الحلوانى

    ردحذف
  2. كلامك أكثر من رائع بس ياريت الناس تعمل بيه + شكرا علي النصيحة ♥

    ردحذف

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال